مسار كهرمانة لحقوق المرأة يقيم أمسية رمضانية ببغداد

أقام مسار كهرمانة ضمن فعاليات المنتدى الاجتماعي العراقي أمسية رمضانية بعنوان ( فطورنا وية كهرمانة ) مساء الجمعة الأول من حزيران وبالتعاون مع بيس بغداد في مقر المجلس العراقي للسلم والتضامن بمشاركة الناشطات في مجموعة مسار كهرمانة مع عدد من العوائل والأصدقاء.
افتتحت الأمسية بفطور جماعي تطوعت الزميلات لتجهيزه بأشهر الأكلات العراقية المنزلية ومن ثم قدمت المحامية فيان نبذة تعريفية عن المسار وتفاصيله والذي يعتبر واحد من المسارات التي تنتمي إلى المنتدى الاجتماعي العراقي ويهتم المسار بتعزيز ودعم مشاركة المرأة السياسية وفي مواقع صنع القرار.
كما تخلل الجلسة فقرة للتعارف بالحضور ومن ثم فقرة مع الغناء والطرب العراقي قدمتها فرقة أنغام الشبيبة ومشاركة شعرية للشاعر الشعبي رائد الاسدي تلتها فقرة اللعبة العراقية الشهيرة ( المحيبس ) واختتمت الأمسية التي تميزت بالأجواء المبهجة وتفاعل العوائل والأطفال بالتقاط الصور الجماعية والتذكارية.
من الجدير بالذكر إن مسار كهرمانة يعمل ومنذ أكثر من عام على مناقشة أوضاع النساء وخصوصا ما يتعلق بحقوق المرأة السياسية ومراقبة مستوى مشاركتها في مواقع صنع القرار ويساهم في دعم الجهود العاملة على الدفع باتجاه مشاركة فاعلة ومتقدمة للمرأة للمساهمة في صناعة القرار السياسي في الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني كافة.