فريق ديالى لحقوق العمال ينظم سلسلة من الجولات الميدانية التفتيشية للعمال

نظم فريق ديالى لحقوق العمال الاقتصادية والاجتماعية ، يوم الاثنين المصادف 15 / 3 / 2021 سلسلة من الجولات الميدانية التفتيشية لعدة مواقع عمل في المحافظة .

بدأت هذه السلسة بعد اتفاق وتنظيم الفريق مع مفتشي العمل ، حيث رافق الفريق المفتشين في زياراتهم التفتيشية لمواقع العمل والتي تضمنت ( مطحنة الافراح ، مجوعة شركات ديالى الغذائية ، شركة الحُسن الغذائية وشركة السد العظيم ) ليتم الاشراف على تطبيق قانون العمل ومتابعة شمول العمال بالضمان الاجتماعي .

ليلجأ الفريق بعدها بالتواصل مع العمال في هذه المواقع واقامة جلسات توعوية حول قانون العمل العراقي واهم فقراته القانونية التي تضمن حقوقهم المكفولة ، اضافة الى اهمية انضمامهم الى النقابات العمالية لضمان حقوقهم ، كما تم توزيع البروشورات المطبوعة للعمال التي تتضمن بعض من الفقرات القانونية لقانون العمل العراقي .

ليتم بعدها فتح باب النقاش مع العمال والاستجابة لجميع اسئلتهم والاجابة عنها ، لتنتهي الجولة في هذا اليوم. كما يذكر ان هذا النشاط يقيمه مركز المعلومة ضمن نشاطه في مسار الحقوق الاقتصادية الاجتماعية للعمال في المنتدى الاجتماعي  العراقي ( سيروا ) و بدعم من مركز التضامن العمالي