مشروع جوهرة تكريت السكني يستقبل فريق صلاح الدين لحقوق العمال للمرة الثالثة

يستمر فريق صلاح الدين للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ، يوم الخميس المصادف 18 / 3 / 2021 في جولتة الميدانية التوعوية حول قانون العمل العراقي في مواقع العمل ضمن المحافظة  .

حيث قام الفريق للمرة الثالثة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد نقابات عمال صلاح الدين واصحاب العمل في (مشروع جوهرة تكريت السكني وموقع اعادة تأهيل جسر تكريت المدمر )  لأكمال الجولة الميدانية التوعوية في هذه المواقع كونها تحتوي على عدد كبير من العمال ، وتم عقد جلسات توعوية وتدريبية للعمال حول قانوني العمل العراقي والضمان الاجتماعي واسس العلاقة بين العامل واصحاب العمل وكذلك اهمية قانون الضمان الاجتماعي ونسب الاستقطاع من مبلغ الاجر الكلي .

من جانبهم اوضح اعضاء اتحاد نقابات العمال بشرح اهمية الانضمام الى النقابات وفوائدها لحماية حقوقهم وعدم تعرضهم لسلب هذه الحقوق ، مبينين زيادة اقبال العمال الى النقابات بعد الزيارة التوعوية الاولى للفريق لهذه المواقع .

ليتم بعدها بتوزيع البروشوات المطبوعة للعمال والتي تتضمن فقرات قانونية وتم توضيحها للعمال ، ليتم بعدها فتح باب النقاش وطرح الاسئلة والاجابة عنها من قبل المنظمين . كما يذكر ان هذا النشاط يقيمه مركز المعلومة ضمن نشاطه في مسار الحقوق الاقتصادية الاجتماعية للعمال في المنتدى الاجتماعي  العراقي ( سيروا ) و بدعم من مركز التضامن العمالي.