وسائل الاعلام تهتم بنتائج إستبيان الانسحاب الامريكي من العراق

اهتمت وسائل اعلام عراقية بنتائج استبيان الانسحاب الامريكي من العراق من وجهة نظر طلبة الجامعات، والذي قام به فريق عمل مشترك لمركز المعلومة للبحث والتطوير ومنظمة تموز للتنمية الاجتماعية، واعلنت نتائجه في جلسة حضرها عدد من الاكاديميين والاساتذة الجامعيين وممثلي منظمات المجتمع المدني في بغداد يوم السبت 24/12/2011

وقد غطت جلسة عرض النتائج، عدد من الفضائيات في نشراتها الاخبارية الرئيسة، مستعرضة أهم نتائج الاستبيان والخلاصات والاستنتاجات التي خرج بها، مجرية عدد من اللقاءات الصحفية مع عدد من العاملين في مركز المعلومة ومنظمة تموز، مشيدة بفكرة الاستبيان وطريقة عرض نتائجه، وأهم هذه الفضائيات العراقية والحرة عراق والسومرية وعشتار.

كما أهتمت الصحف العراقية بنتائج الإستبيان، فقد نشرت عدد من الصحف المهمة نتائج الاستبيان والتقرير الإعلامي الخاص بجلسة عرض نتائج الاستبيان، وأهم هذه الصحف المدى والصباح والبينة الجديدة والعالم  وطريق الشعب والبينة بالإضافة الى صحف اخرى.

وعرضت بعض وكالات الانباء العراقية المهمة نتائج الإستبيان، مجرية لقاءات صحفية مع الزملاء في منظمة تموز حول الإستبيان وهدفه واهم النتائج التي توصل لها، وأهم هذه الوكالات هي أصوات العراق وآكانيوز.

كما كان لوسائل الاعلام المسموعة دور في نقل نتائج الإستبيان الى الرأي العام، فقد غطت بعض من الاذاعات المهمة جلسة عرض النتائج وقامت ببثها في نشراتها الاخبارية، وأهم هذه الاذاعات راديو سوا وصوت العراق الحر الحرية والناس. 

هذا بالإضافة إلى  العديد من المواقع الالكترونية والاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي التي ساهمت في نشر التقرير الخاص بنتائج الإستبيان وتقرير جلسة العرض .

المكتب الاعلامي

مركز المعلومة للبحث والتطوير