الورشة التحضيرية لمعرض فنون السلام

استعداداً لمعرض فني يحمل أدوات متنوعة من الحان موسيقية وتصوير فوتوغرافي إلى تجسيد تعبيري للعنف والسلام بالوان كثيرة ،نظم فريق فنون السلام ورشة تحضيرية لمدة يومين 26-27 أيلول بمشاركة 20 متدرب ومتدربة على قاعة المنتدى الاجتماعي العراقي في بغداد.

شمل اليوم الأول للورشة على الجانب النظري والتعريف بأهمية الفريق والفن في نشر السلام ونبذ العنف، وكيف أن للفن قدرة على نشر السلام بين العالم وكسر الحواجز، حيث شارك المتدربين حسب اهتماماتهم الفنية من الرسم والموسيقى والتصوير بطرح تجاربهم الفنية في بغداد .

كما احتوى برنامج الورشة على تدريب المشاركين المهتمين بالرسم حول الألوان والتضليل بينما المهتمين بالتصوير فقد قدم لهم لمحة تفصيلية حول كيفية اخذ الزوايا المميزة للصورة .

أما اليوم الثاني للورشة فقد شمل على الجانب العملي من اختيار المواضيع والمباشرة في تطبيقها ،حمل الرسامين فرشهم وألوانهم وبدأ كل منهم برسم أفكاره حول مواضيع السلام والعنف في بلدنا بينما رفع الموسيقيين آلاتهم وعزفوا على أوتارها مقطوعات موسيقية متنوعة للتدرب عليها ،وشاركهم المصورين بكاميراتهم للعمل على صور فوتوغرافية حول نفس الموضوع .

المشاركين مستمرين بعملهم إلى الأن ولغاية مهرجان عراق أخر ممكن الموسم السادس للمنتدى الاجتماعي العراقي حيث سيكون المعرض في ارض المهرجان ، وان هذه الورشة أقيمت بالتعاون مع مبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي ومنظمة جسر إلى الإيطالية ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي والمركز الدولي للهجرة والتطوير وبدعم وتمويل من قبل منظمة دوز .

فريق فنون السلام