مفهوم اللاعنف والتطرف العنيف في ورشة نظمتها رياضة ضد العنف

أقامت منظمة رياضة ضد العنف ورشة تدريبية بعنوان بناء السلام والوقاية من التطرف العنيف بمشاركة 17 مشارك ومشاركة  ولمدة 3 أيام من 11 إلى 13 أيلول في قاعة المنتدى الاجتماعي العراقي .

تناولت الورشة مفاهيم بناء السلام والوقاية من التطرف العنيف ،حيث وضح المدرب احمد علاء ان :” الورشة  تناولت ماهو مفهوم التطرف العنيف واللاعنف واستخداماتهم والتمييز بين هذه المصطلحات وكيفية اقامة حملة بنائية “، مضيفا أن:” الورشة تضمنت استخدام  تقنيات التخطيط للفعاليات والأنشطة والمشاريع والحملات بشكل عملي ومدروس”.

من جانبها أشارت المدربة براء محمود ان :”عدد المتدربين كان 17 من بينهم 8 متدربات ، حيث تضمن التدريب تمارين كسر الجمود بين المشاركين وتمارين الذاكرة المجتمعية  ,أما مبدأ الورشة فقد كان حول معرفة مفهوم التطرف والوقاية منه وردود افعال المشاركين كانت ايجابية من حيث النقاش والتفاعل داخل قاعة التدريب” .

قُسم المشاركين في الورشة إلى عدد من الفرق لتخطيط واقامة حملة ضمن التدريب والتعرف على مفهوم اللاعنف وبناء السلام والوقاية من التطرف العنيف وكيفية العمل بروح الفريق ومعرفة اهم مبادىء والقيم التي تتشارك فيها الفرق التطوعية  واهم أسباب جذب متطوعين جدد للانضمام الى منظمة رياضة ضد العنف وتحفيزهم للعمل ضمن قضايا السلام.

كما يذكر ان الورشة اقيمت بالتعاون مع مبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي ومنظمة جسر الى الايطالية ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي ومركز الدولي للهجرة والتطوير وبدعم وتمويل من قبل منظمة دوز