مركز المعلومة يعلن عن تأسيسه

 تحت شعار “اتاحت المعلومة للرأي العام حق كفله الدستور العراقي”

مركز المعلومة يعلن عن تأسيسه

اطلق مجموعة من الباحثين والاكاديمين والناشطين المدنيين مركز المعلومة للتوعية الديمقراطية، في احتفال احتضنته قاعة منظمة تموز للتنمية الاجتماعية يوم الجمعة المصادف 11\11\2011، وتحت شعار “اتاحت المعلومة للرأي العام حق كفله الدستور العراقي”، وبحضور حشد من الباحثين والنشطاء المدنيين.

وقال المؤسسون، في البيان التأسيسي للمركز “ننطلق ونحن نؤسس (مركز المعلومة) من قناعة لا تتزعزع بالديمقراطية كقيمة إنسانية رفيعة، ونظام حكم، وطريقة للتفكير، وسلوك حضاري”.

وتابع، ” كما وجدنا في الدستور العراقي مواد ضامنة للخيار الديمقراطي، تجسدت بعدد من القوانين التي شرعت ونظمت، هذا الخيار، ونتطلع، في المستقبل، الى قوانين أخرى ترسخ التحول الديمقراطي”.

واضاف، البيان ان “هدف المركز إشراك المواطن بالشأن العام مشاركة فعالة وايجابية، وجدنا من الأهمية ان نسهم بدورنا المتواضع في إيصال المعلومات والوقائع التي ترفع من قدرة المواطن على إعطاء رأي يستند على معطيات صحيحة”.

وذكر البيان ان المركز يسعى الى التعرف “على رأي المواطن، عبر إقامة الندوات والسمنارات، واستطلاعات الرأي، كي توضع أمام أصحاب القرار لمساعدهتم في اتخاذ قرارات تأخذ بنظر الاعتبار الأولويات التي يفكر بها المواطن”.

وعرض مؤسسي المركز على الحضور بعض فقرات النظام الداخلي، والنشطات التي ينوي المركز اقامتها في الفترة القادمة، وكما استمعوا لاراء الحضور حول طبيعة عمل المركز خصوصا وهو الاول من نوعه في العراق.

وشكر المؤسسون في ختام الحفل منظمة تموز وهيئتها الادارية وجميع العاملين فيها لدعمها نشاط المركز وتوفير الدعم اللوجستي للمركز ونشاطاته.

المكتب الاعلامي

لمركز المعلومة

11\11\2011