الفتيات لاجل إجراءات التفاعل الشعبية

ينفذه مركز المعلومة للبحث والتطوير بالشراكة مع STATI GENERALI DELL INNOVAZIONE وبدعم من الاتحاد الأوربي مشروع الفتيات لاجل إجراءات التفاعل الشعبية ، يهدف المشروع إلى تحسين فرص الشابات ذوات المهارات الأساسية المنخفضة في الاندماج الاجتماعي وسوق العمل من خلال تحسين قدراتهن واشراكهن في المشاريع الشعبية من أجل التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية.

ستصبح الشابات اللائي يعشن في البلدان الخارجة من الصراع أو في البلدان التي تواجه تحولًا اجتماعيًا عميقًا صانعات تغيير حقيقية في مجتمعاتهن وبلدانهن، من خلال تجربة إنشاء مشروع ناشئ واكتساب المهارات اللازمة لتطويره بشكل أكبر. سيتم تدريب الشابات العاملات على المهارات الرقمية وريادة الأعمال وبناء السلام وسيقمن بتجربة الممارسات الجيدة من خلال المشاريع ونشاطات الاشراك في مجتمعاتهن المحلية.
نسعى الى استهداف عدد من الشابات، وتدريبهن على الموضوعات الأساسية والمنهجيات والأدوات للمشاركة مع المجتمعات المشاريع الناشئة المحلية. والمشاركة في إعداد خطة المتابعة والاستدامة للتعاون الدولي لصانعات التغيير.
يستهدف المشروع الشابات في بلدان العراق وكولومبيا، والهند، اللائي يعشن في بيئات عمل صعبة ولديهن احتياجات تعليمية محددة للمشاركة في المشاريع المحلية حول مواضيع اساسية ثلاثة، المهارات الرقمية، ريادة الأعمال، وبناء السلام.
كذلك نعتزم بعد انتهاء فترة المشروع الى اصدار كتيب للدروس المستفادة، وأفضل الممارسات، وينشر ذلك عبر منصة خاصة، تستخدم كأداة للتبادل بين الشركاء، ومكتبة الوسائط والمحتوى للمتعلمين، ومجموعات للتواصل ومشاركة المطبوعات والملصقات والنشرات والبيانات الصحفية.

يمكنكم التطوع لتكونوا جزء من المشروع:

للتطوع الرجاء ارسال طلب على البريد التالي:
Infocenteriq@gmail.com
shewrevoution@gmail.com