القيادة النسوية واساليب تطويرها…

أقام مركز المعلومة للبحث والتطوير فريق هي ثورة  في نينوى نشاط تدريبي لمدة يوم واحد للفتيات عن موضوع القيادة النسوية قدمت التدريب المدربة ميسم عبدالله مستشارة الجندر في منظمة السلام والحرية..

التدريب أقيم في منظمة السلام والحرية في المساحة المفتوحة للمنظمات والفرق الصديقة في يوم الأحد المصادف ١٩ أيلول ٢٠٢١ في تمام الساعة الثالثة عصرا ولمدة ٣ ساعات.

بدأ التدريب بالترحيب بالحاضرات والتعرف عليهن والتعريف بفريق هي ثورة والمدن التي يعمل فيها ثم بدأت المدربة بشرح الأجندة للمشاركات وكانت الأجندة كالآتي :

تعريف القيادة

أدوار القيادة

أهمية القيادة

أنواع القيادة

وهي القيادة الديكتاتورية، الحرة، الديمقراطية،  التشاورية

أدوار القيادة وهي ( القائد المعلم، القائد المستشار، القائد قاضي)

أهمية القيادة

مصادر القيادة

القائدات وإدارة الوقت

صفات القائدة الناجحة

تطرقت المدربة لجميع القيادات ومفهومها وتعاريفها وماهي أدوار القائد وصفاته ومن أين نتجت مصادر القيادة وأنواع القيادة استمر التدريب ٣ ساعات وتم ختام التدريب بشكر المتدربات على الحضور

من الجدير بالذكر ان هذا النشاط يأتي ضمن نشاط مركز المعلومة للبحث والتطوير، في المنتدى الاجتماعي العراقي، وينفذ بالتعاون مع منظمة جسر الى الإيطالية، وبدعم من منظمة باكس الهولندية. “هي ثورة ” هي منصة مجتمعية نسوية فاعلة في الشأن العام، منفتحة على كل المبادرات التي تشترك معها بالرؤية والاهداف، وتعمل المنصة على خلق المبادرات والأنشطة التي تشجع الفتيات والنساء للعمل المدني الفعال والمشاركة السياسية والقيام بحملات متنوعة لصالح الشرائح الاجتماعية المتنوعة.

المكتب الإعلامي

لمركز المعلومة للبحث والتطوير

أيلول 2021