منتدى السلام في الفلوجة يقيم تدريباً حول دور المرأه في صنع السلام

أقام منتدى السلام في الفلوجة بالتعاون مع مسار كهرمانة ورشة تدريبية حول إدارة حملات المدافعة والمناصرة ، بمشاركة ١٢ ناشطة من الفلوجة وعدد من أعضاء المسار ،حيث أقيمت الورشة على مدى يومين ٤-٥ أيلول في مدينة الفلوجة.

ناقشت الورشة في اليوم الأول موضوع إدارة الحملات وكيفية بناء الحملة وصياغتها وفق معادلة التخطيط الذكي (SMART) ، بحيث يكون الهدف واضحاً ومحدداً وقابل للتحقيق والقياس و أخيرا محدد بوقت زمني، ولتطبيق ذلك فقد تم اخذ مثال عن إدارة حملات العنف و التمييز ضد المرأة ،حيث قسمت المشاركات إلى مجموعات كل مجموعة قامت بالعمل على حملة معينة وفق معطيات التدريب.

اما اليوم الثاني فقد تضمن نقاشاً حول اتفاقية سيداو الدولية ( اتفاقية القضاء على جميع انواع التمييز ضد المرأة) التي تم اعتمادها في الجمعية العامة للامم المتحدة في عام ١٩٧٩ ، كما تم التطرق لقرار مجلس الأمن ( ١٣٢٥) حول المرأة ودورها في صنع السلام والامن . 

من الجدير بالذكر أن منتدى السلام في الفلوجة يعمل بالتعاون مع مركز المعلومة للبحث والتطوير ومبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي ومنظمة جسر إلى الإيطالية ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي وبدعم وتمويل من مؤسسة فاي السويسرية .